مكان مخصص للإعلانات

أخبار

ماهو التلمود 

التلمود هو كتاب يضم مجموعة الشرائع والتعاليم التي قالها وسنها رؤساء الدين ؟؟!! من كبار الحاخامات وفي مقدمتهم ( عقيبا ومائير ويهوذا هنسيا ) وهذا الأخير أعاد ترتيب الشريعة الشفوية عام 189 م وأضاف عليها من عقده وأحقاده فسميت ( مشنا الحبر يهوذا ) وكان قبل ذلك قد عمل ( الحاخام يوخاسي ) 150م على جمع هذه التعاليم خشية ضياعها في كتاب أسماه
( المشناه ) وسميت تعليقات وشروح رجال الدين اليهودي على هذه التعاليم ( غاماراه ) وكون الاثنان ( المشناه والغاماراه ) كتاب ( التلمود ) . وكتاب التلمود هذا هو أسوأ وأقبح تفسير للتوراة والشريعة الموسوية, وللتلمود نسختان مختلفتان: الأولى, هي التلمود الأورشليمي وعثر على نسخة منه في فلسطين عام 230 م والثانية هي التلمود البابلي وعثر على نسخة منه في العراق عام 500 م وفي كلتا النسختين يعتقد اليهود أن من لا يعتنق الدين اليهودي (هو حيوان وخادم تابع لهم). وهم يقدسون التلمود وبحسب ماجاء فيه يعتبرون أن :
• أقوال الحاخامات حجة وان من يحتقر أقوالهم يستحق الموت ولا نجاة لمن يترك تعاليم التلمود ويعمل بالتوراة..؟؟؟!!! ( هل ترى في ذلك مطابقة مع من يكفرون الذين يعتمدون القرآن كمرجعية للفصل فيما يتم الاختلاف عليه ) ..؟ لأن ماجاء في التلمود حسب عرفهم أفضل بكثير مما جاء في شريعة موسى, وفيما يلي أقوال عدد من كبار الحاخامات كما جاء في التلمود: 

No comments:

Post a Comment